Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

الكاف : إسترجاع 3800هك من جملة الاراضي الدولية المنهوبة

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-_tbb

وصلت مساحة الأراضي الدولية المسترجعة خلال الفترة الاخيرة من جملة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بعد الثورة من قبل بعض المواطنين في ولاية الكاف حوالي 3800 هك ، وفق ما أفاد به مدير خلية التصرف في الاراضي المسترجعة بديوان الاراضي الدولية سامي القاسمي .

 

وأفاد  القاسمي أن الديوان قد تمكن من استرجاع 3800 هك من مجموع 4700 هك وذلك بعد قرارات الإخلاء التي أصدرتها في الصائفة الأخيرة ولاية الكاف والتي شملت بالخصوص الضيعات الفلاحية “الدوّاس” في منطقة نبر.

كما ذكر أن قضية منشورة حاليا لدى القضاء لاسترجاع ضيعة فلاحية أخرى في منطقة الطويرف مساحتها تقدر بـ 60 هك وقع الاستيلاء عليها من طرف بعض المواطنين بدعوى ملكيتها إضافة إلى نشر قضايا أخرى ضد بعض المواطنين الذين لا يزالون يستغلون مساحات صغيرة بضيعة “الدوّاس” في نبر.

كما اشار مدير خلية التصرف في الاراضي المسترجعة بديوان الاراضي الى أن الديوان يهتم  باسترجاع الاراضي وحسن استغلالها خاصة في مجال الزراعات الكبرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.