Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

القوافل تبحث عن أول إنتصار و الإفريقي محتار

الرابطة المحترفة الأولى : الجولة 8 ذهاب

 المركب الرياضي بقفصة – القوافل الرياضية بقفصة

النادي الافريقي 1-1 القوافل تبحث عن أول إنتصار الإفريقي “محتار ” على أرضية المركب الرياضي بقفصة دار مساء أمس الجمعة لقاء الجولة 8 ذهاب بين قوافل قفصة و النادي الإفريقي و إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله افتتح الضيوف باب التسجيل عبر يوهان توزغار في الدقيقة 34 و عدل للقوافل آزر الغالي في الدقيقة 64 من ضربة جزاء وذلك تحقق القوافل النقطة الثانية في 8 جولات ويعجز النادي الافريقي عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي مع مدربه الحالي نبيل الكوكي.

بداية المباراة كانت بطيئة من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الميدان و بعد مرور ربع ساعة أصبح الضيوف هم المبادرون بالهجوم و ذلك بفضل محاولات الصرارفي والهذلي و تركيز كل الكرات تقريبا في إتجاه المهاجم يوهان توزغار الذي اقلق كثيرا دفاع القوافل. و مع مطلع الدقيقة 18 كاد المحليون ان يفتتحوا باب التسجيل عبر المهاجم مروان الطرودي الذي لم يستغل توزيعة محكمة من زميله برهان غنام، ثم انخفض بعدها نسق المباراة كما أتيحت فرصة أخرى للقوافل في الدقيقة 23 بعدما مرت تصويبة الطرودي من خارج مناطق الجزاء التي وجدت دفاع الإفريقي حاضرا.

 في حين كانت أبرز محاولة للضيوف في الدقيقة 26 لما مرت مخالفة غازي العيادي بجانب المرمى و ارتقى مستوى الفريقين بعد حوالي نصف ساعة من اللعب و أصبح اللعب مفتوحا من الجانبين الى حدود الدقيقة 34 من زمن الشوط الاول حيث تمكن مهاجم الإفريقي يوهان توزغار من إفتتاح النتيجة برأسية اثر توزيعة ممتازة من زميله بسام الصرارفي رد عليها مهاجم القوافل ازر الغالي في الدقيقة 36 لكن كرته مرت فوق المرمى تلتها فرصة أخرى من جانب مروان الطرودي لكن كرته هو الاخر مرت جانبية في الدقيقة 38 إلى حدود نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

 الفترة الثانية دخلها المحليون لكل ثقلهم في الهجوم لغاية العودة في اللقاء و كادوا ان يحققوا مبتغاهم لما سدد سليم باشا بقوة الكرة في الدقيقة 47 لكن حارس الإفريقي بن مصطفى تصدى لها بامتياز و أصبح القوافل هو المبادر بالهجوم و المسيطر على مجريات المباراة وذلك بفضل تسربات ازر الغالي و مروان الطرودي في حين اعتمد الضيوف الهجومات المعاكسة و أتيحت للمحليين أبرز محاولة للتعديل حينما تسرب وجدي الماجري في الدقيقة 60 داخل مناطق 18 متر لكن حارس الإفريقي تألق و منعه من التسجيل.

وفي الدقيقة 64 تحصل القوافل على ضربة جزاء بعد لمس مدافع الإفريقي بلال العيفة الكرة بيده نفذها بنجاح المهاجم ازر الغالي و عدل بها الكفة لفريقه و ترجم بها السيطرة الميدانية لزملائه ثم تراجع نسق المباراة مع اسبقية طفيفة للمحليين .في الوقت البديل تمكن النادي الافريقي من تسجيل هدف ثان عن طريق بلال العيفة لكن راسيته سبقتها مخالفة على دفاع القوافل حسب حكم المباراة ثم انتهى بعدها اللقاء بالتعادل بهدف من الجانبين.

تشكيلة الفريقين :

 قوافل قفصة : خميس الثامري – أيوب التليلي – سليم باشا – أسامة الحسيني – حمدي العابدي – محمد كي – هيثم المحمدي – برهان غنام ( داب ماريوس ) – مروان الطرودي – وجدي الماجري ( غازي شلوف ) – آزر الغالي ( شكيب لشخم )

النادي الإفريقي :  فاروق بن مصطفى – عبد القادر الوسلاتي – بلال العيفة – سيف تقا – علاء البوسليمي – ستيفان حسين ناطر – مراد الهذلي ( لسعد النويوي ) – غازي العيادي ( ماليك توري ) – شهاب الجبالي ( نادر الغندري ) – بسام الصرارفي – يوهان توزغار .

 

 

                                                       منتصر صميدة  –  رازي حفيظ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.