Search
الجمعة 23 فبراير 2018
  • :
  • :

القضاة في وقفة احتجاجية بكافة المحاكم التونسية

وقفة احتجاجية للقضاة اليوم من الساعة  التاسعة إلى الساعة الحادية  عشر  بكافة المحاكم التونسية  بدعوة من الهيئة الوقتية للقضاء العدلي وجمعية القضاة .وذلك على خلفية تدخل  وزير العدل  اثر قرار اعتماد مذكرات عمل للقضاة كأمر قانوني  من رئاسة الحكومة .هذا وقد صرح القاضي “محمد خلايفي”  بأن الهيئة الوقتية للقضاء العدلي قررت جملة  من الإجراءات من بينها إيقاف العمل لكل القضاة و تأخير موعد الجلسات ثم الدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت القادم بساحة القصبة أمام قصر الحكومة. وأكد أن  العديد من القضاة رفضوا بعض التعيينات والترقيات التي قامت بها وزارة العدل واعتبروها تهديدا لاستقلالية القضاء. وبين في هذا الإطار أن هناك قضاة متحزبين هم وراء إيقاف بعض الصحافيين وبعض المحامين .

وفي السؤال عن عدم استجابة قضاة قفصه لهذه الوقفة .فقد أوضح أنهم  لم يكونوا على علم بها. وكان هذا  القرار قد صدر بصفة مستعجلة على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

 

                                                                                                                                                            حسام بوشيبة و فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.