Search
الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • :
  • :

القصر – قفصة : هل ينجح مهرجان المدينة في ربط خيوط أمجاد الماضي

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان المدينة بالقصر مساء يوم  9 جويلية 2014 ندوة صحفية لإطلاع الصحفيين عن أخر الإستعدادات والبرنامج قبل يومي من إنطلاق الدورة الأولى لمهرجان المدينة والذي حمل عنوان “ليالي رمضان” والتي ستمتد من 11 جويلية إلى حدود 19 من نفس الشهر بفضاء دار المنظمات بالقصر.

وفي تقديمه لبرنامج المهرجان أكد السيد حاتم خلف الله مدير للدورة الأولى أن البرنامج يشمل 8 عروض تهدف إلى إستعادة التراث بجميع أشكاله إنشاد صوفي وغناء عروبي وموسيقى تراثية إضافة إلى العمل الحدث وهو من إنتاج المهرجان مشهدية مسرحية “ياذريت الحومة والحومة “.

هذه العروض أرادها المنظمون أن تكون أداة لأرشفة أنشطة كادت تندثر بطريقة جمالية وفنية لعادات رمضان وهو إحتفالية ضرورية وحاجة ملحة لإستعادة الماضي وإستعاد تلك القوة التي تسكن الأجداد

للتذكير  فإن هذه  النسخة الأولى من مهرجان المدينة بالقصر تتزامن موعد إفتتاحها مع مهرجان قفصة الدولي وما قد يعنيه من غياب للجمهور بحكم قرب المسافة من المدينتين غير أن السيد حاتم خلف الله مدير المهرجان يرى أن “الطابع المحلي للعروض سيجلب جمهورا خاصا غير جمهور مهرجان البرج و لن يكون هناك مشكل في تزامن العروض “.


فاتن خليفة

تابعوا معنا التقرير المصور التالي :

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.