Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

القصرين :وقفة احتجاجية على خلفية وفات امرأة اثناء الولادة بالمستشفى

    عاشت مدينة القصرين اليوم 18 اوت على وقع  وقفة احتجاجية نظمتها أفراد من عائلة الفقيدة حميدة البناني و بعض مكونات المجتمع المدني بالولاية.

و تعود حيثيات  هذه الوقفة حسب ما صرح به حاتم البناني شقيق المتوفاة لإذاعة القصرين أف أم , أنّ شقيقته دخلت المستشفى الجهوي بالقصرين يوم 13 أوت و هي في صحة جيّدة, غير أنها خرجت منه جثة هامدة نتيجة الإهمال حسب تعبيره مشيرا الى أنّ أخته بقيت تنزف لمدة اكثر من ساعة و هي على فراش التوليد ,ى إلى أن انتبه لها الطبيب “صدفة” على اثر خروجه من قاعة العمليات بعد أن كان منهمكا في عملية جراحية لمريض أخر.

و أكد البناني أنه على إثر النزيف طلب الطبيب من الممرضين إجراء تحليل لأخته من أجل التعرف على فصيلة دمها , قائلا “كيف يعقل أن تدخل إمرأة إلى التوليد دون أخذ عيّنة من دمها قبل وضعها على الفراش”.

و قال البناني أنه طالب رفقة أشقائه بفتح بحث في الحادثة من قبل المندوب الجهوي للصحة , غير أنهم لم يجدوا من يصغي لهم , و أوضح أنه الشهر الماضي توجهت زوجته للولادة في المستشفى الجهوي بالقصرين فتوفي الجنين , و هذا الشهر توجهت أخته للولادة فتوفيت هي , مطالبا الوزارة و المندوبية الجهوية للصحة بالتدخل للحد من ظاهرة الاهمال التي غزت المستشفى المحلي على حد تعبيره.

ومن جانب آخر إتصلت مدونة بوندي التونسية  بالسيد عبد القادر النجاحي نائب رئيس الفرع الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك بالقصرين وأكّد ان المنظمة تتابع الملف عن كثب مع إدارة المستشفى مشيرا الى أنّ المنظمة ستسعى جاهدا لكشف ملابسات الحادثة وما إن تتوفر معطيات عن اسباب الوفاة سيقع الإعلام بها.

المصدر (إذاعة القصرين أف,أم)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.