الرئيسية / الأخبار / القصرين :نسبة الاقبال تصل الى حدود 48.80 بالمائة

القصرين :نسبة الاقبال تصل الى حدود 48.80 بالمائة

تتواصل منذ الساعة الثامنة صباحا عملية التصويت للانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية ب 301 مركز اقتراع بهم 478 مكتب موزعين على 13 معتمدية بالدائرة الانتخابية بالقصرين وسط ظروف طيبة في المجمل مع تسجيل بعض التجاوزات في بعض المراكز.

وكان للمراقبين التابعين لمنظمات المجتمع المدني دور في فض الاشكاليات وتسجيل التجاوزات الحاصلة والتي تمثلت خاصة في محاولة التاثير على الناخبين بمدارس المنار الحي الاولمبي التي قام فيها أحد المراقبين بمحاولة التأثير على الناخبين مما استدعى سحب بطاقة إعتماده.

كما كان مراقبو الهيئة الفرعية للانتخابات بالمرصاد لما حصل حيث سجلوا محاضر في الغرض وسيعرضونها على أنظار مصالحهم الخاصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

أما بخصوص نسبة الاقبال فقد بلغت حوالي 48.80% في كامل مكاتب الاقتراع، علما و أن الفئة الاكثر حضور هم من كبار السن ووسط غياب تام لفئة الشباب.

هذا ونشير بأن 68 مركز اقتراع تم فرزهم بصفة استثنائية نظرا لوجودهم في أماكن مهددة من قبل العناصر الارهابية منذ الساعة 15.00 بعد الزوال .

و قد انطلق رؤساء المكاتب في عملية الفرز ثم سيسلمون الصناديق الى قوات الجيش الوطني لنقلهم الى القاعة المغطاة التي ستحتضن عملية الفرز اليدوي و الالي .

رجاء يحياوي

عن admin

شاهد أيضاً

القصرين : الإعلان عن طلب عروض لإستكمال أشغال شارع الدولاب

أعلنت ولاية القصرين عن طلب عروض لإستكمال بقية أشغال تهيئة شارع الدولاب الذي كانت توقفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *