الرئيسية / الأخبار / القصرين: في يوم الغضب مطالب تنموية واتهامات للمسؤولين

القصرين: في يوم الغضب مطالب تنموية واتهامات للمسؤولين

الاحتجاج

خرج عدد من شباب ولاية القصرين و ممثلين عن المجتمع المدني في مسيرة انطلقت من حديقة الشهداء بوسط المدينة لتستقر أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل. وقد رفع المحتجون جملة من الشعارات أهمها ” نحب نقرى ، نداوي ،نخدم في القصرين “، “شغل حرية كرامة وطنية ” ،” التشغيل استحقاق يا عصابة السراق” و غيرها من الشعارات التي يطالب فيها أهالي القصرين بالتنمية و بعث مشاريع في الجهة لخلق مواطن شغل لشبابها.

كما رفعوا ايضا  شعارات اخرى اتهموا فيها المسؤولين بنهب اموال المشاريع المرصودة لولاية القصرين على غرار مشروع اعادة تهيئة حديقة الشهداء.

مطالبين بحق المواطنين في معرفة تكاليف المشاريع و الميزانيات المرصودة لكل القطاعات التي ترصد كل سنة لولايتهم التي لم يتغير مشهدها منذ عقود مضت.

وفي سياق متصل  اثار المحتجون موضوع الثروات التي تزخر بها الجهة منها النفط الذي يتركز أساسا بمنطقة الصخيرات و التي تحتوي على 4 ابار و منطقة الدولاب 11 بئر الى جانب اكتشاف مخزون كبير في كل من منطقة الشرايع  و سبيطلة و العيون و الدولاب .هذا بالإضافة الى الفسفاط الذي تم اكتشافه في معتمدية جدليان، و الرخام و المائدة المائية و الحديد و النحاس وغيرها من الثروات.

ورغم كثرة هذه الموارد إلا أن ولاية القصرين تعتبر من أفقر الجهات في تونس و هذه الثروات ولا ينتفع بها متساكنوها الذين ظلوا يعانون منذ سنوات التهميش و الحرمان واستفحال ظاهرتي البطالة و الفقر.

هذا واعتبر المحتجون ان هذا التحرك ليس الا بداية الخوض في سلسة من الاضرابات و الوقفات الاحتجاجية الى أن تلتف الحكومة الى الجهة  و تنصفها بعد سنوات من التهميش.

         

                                                                        ثريا قاسمي   –امان الله ميساوي

عن admin

شاهد أيضاً

القصرين : الإعلان عن طلب عروض لإستكمال أشغال شارع الدولاب

أعلنت ولاية القصرين عن طلب عروض لإستكمال بقية أشغال تهيئة شارع الدولاب الذي كانت توقفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *