Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

القصرين: ضبط روزنامة إعداد البرنامج السنوي للإستثمار لسنة 2017.

بلدية القصرين

جاء في اعلام للنيابة الخصوصية بالقصرين اليوم الاربعاء 23 نوفمبر, الى كافة متساكني المنطقة البلدية بالقصرين و مكونات المجتمع المدني و كافة وسائل الإعلام, انه تم ضبط روزنامة اعداد البرنامج السنوي للاستثمار لسنة 2017 كما يلي:

  •  جلسة تحسيسية مع اطارات البلدية: الخميس 24-11-2016 على الساعة الثالثة مساءا.

  •  جلسة مع مكونات المجتمع المدني: الجمعة 25 – 11-2016 على الساعة الثالثة مساءا .

  •  الجلسة العامة التشاركية الأولى: الجمعة 2 ديسمبر 2016 على الساعة الثالثة مساءا بفضاء دار الجمعيات.
  •  جلسات المناطق: (بفضاء دار الجمعيات)

  •  المنطقة 1: من المدينة الجديدة و المنطقة الصناعية طريق سبيطلة الى وادي الأطفال 06-12-2016.
  •  المنطقة 2: من وادي الأطفال الى شارع محمد علي 08-12-2016.
  •  المنطقة 3: من شارع محمد علي الى وادي أندلو 10-12-2016.
  •  المنطقة 4: من وادي أندلو الى حدود أم العشرات و المنقار و المعهد العالي للدراسات التكنولوجية 12-12-2016.
  •  الجلسة العامة التشاركية الثانية: 15-12-2016 على الساعة العاشرة صباحا بفضاء دار الجمعيات.

وهذه الاجراءات التي تعتزم النيابة الخصوصية بولاية القصرين بخصوص ضبط روزنامة إعداد البرنامج السنوي للاستثمار للسنة المقبلة تأتي في إطار تطبيق مبدأ الديمقراطية التشاركية والحوكمة الرشيدة في العمل البلدي الذي أقرته وزارة الشؤون المحلية مؤخرا.

ويشار الى أن وزارة الشؤون المحلية والبيئة قد أقرت مبادرة الديمقراطية التشاركية ومبدأ التدبير الحر داخل الجماعات المحلية  من أجل تكريس هذه المبادئ أكدت على ضرورة تشريك المواطن والمجتمع المدني في بلورة استراتيجية العمل البلدي.

وتعتبر الديمقراطية التشاركية ركيزة حقيقية لتحقيق التنمية المحلية لأنها تفرض مشاركة فعاليات المجتمع المدني في اتخاذ القرار، وتعطي فرصة للمواطنين و كافة مكونات المجتمع المدني لتسطير البرامج والمشاريع التنموية، وأيضا لأنها تهدف إلى تحقيق سياسية القرب، وترسيخ ثقافة تدبير الشأن المحلي لدى المتساكنين.

ويتمّ تكريس مبادئ الديمقراطية التشاركية عبر مجموعة من الوسائل والإجراءات والآليات الكفيلة بتحقيق مشاركة فعالة للمواطنين بمختلف فئاتهم الاجتماعية والسياسية والثقافية وبصفتهم المباشرة في القرارات العامة التي تهم شؤون حياتهم وبالتالي تجاوز نواقص وعيوب الديمقراطية التمثيلية  التي أفرزتها تطبيقتها العملية الامر الذي سيمكنها من المساهمة في تصحيح انحرافاتها وتقويمها.

وتهدف الديمقراطية التشاركية أيضا الى تعزيز وإرساء مبدأ الحوكمة الرشيدة  والقطع مع مظاهر الاستبداد والانفراد بالرأي في صناعة القرار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.