الرئيسية / المجتمع – Societe / القصرين : استعدادات أمنية مكثفة لتأمين الإنتخابات التشريعية

القصرين : استعدادات أمنية مكثفة لتأمين الإنتخابات التشريعية

أكد لطفي بن جدو وزير الداخلية أمس لدى إشرافه على المجلس الجهوي للتنمية انه وقع تركيز أربعة لجان للاستعلام والتوقّي تعمل بالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات كما ستعمل الوزارة على تحصين مداخل المدن وتركيز فرق مختصّة داخل الجهات التي سبق أن شهدت عمليّات إرهابيّة على غرار الكاف و جندوبة.

وأضاف بن جدّو في نفس السياق أنّ أكثر من عشرين ألف عون أمن سيتواجدون داخل مكاتب الاقتراع للانتخابات التشريعيّة يوم التصويت و خمسين ألف عون سيقومون بتأمين النسيج الأمني الذي تم التخطيط له منذ أشهر خلال الاجتماعات المتتالية سوى في وزارة الداخلية أو في عدد من الجهات.

كما سيتم لأول مرة بولاية القصرين تركيز كاميرات مراقبة في بعض الأماكن الحساسة مما ستساعد على مزيد مراقبة العناصر الإرهابية و الخلايا النائمة و كل ما يهدد سلامة و أمن البلاد أما في خصوص تأمين الشخصيات المهددة بالاغتيال قال بأنه هنالك استعدادات كبيرة في هذا الخصوص و هنالك تهديدات جدية للبعض في بيان صادر عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

هذا وشهدت الجلسة استعراضا لعدد من المشاريع و الميزانيات المخصصة لها و نسبة تقدم أشغالها مع عرض لبعض الإشكاليات الحاصلة في انجاز البعض و قد أوصى وزير الداخلية في هذا الإطار ببذل مزيد من الجهود والسعي وراء حل الإشكاليات العالقة.

 

متابعة حاتم الصالحي

 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : يوم إعلامي حول فتح باب الترشحات

فتح باب الترشحات عندك فكرة جديدة بش تحسن روح المبادرة والمشاركة عند الشباب التونسي ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *