Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

القصرين : إختتام اليوم الدراسي حول مبادرة الاستثمار في القطاع الثقافي

tb

تمّ اختتام أمس الأحد فعاليات اليوم الدراسي حول المبادرة الخاصة للاستثمار في القطاع الثقافي بجهة القصرين والذي احتضنه المركز الثقافي الدولي بالحمامات لمدة يومين وذلك بحضور وزير الشؤون الثقافية السيد محمد زين العابدين.

وأكد وزير الثقافة بالمناسبة على أنها تسعى إلى أن يكون لها أهداف وطموحات وعلاقات جديدة تقطع مع المنوال القديم وذلك بتكريس مبدأ الديمقراطية التشاركية وتفعيل اللامركزية الحقيقية، حيث سيكون لكل جهة برنامجها الثقافي الذي يعكس خصوصياتها من خلال تصورات وإبداعات أبناءها.

وأشار في نفس السياق  إلى أهداف برنامج مدن الفنون الذي سيمتد الى مختلف ولايات الجمهورية ليجعل من كل جهة قطبا ثقافيا بامتياز وسيكون من خلالها الفضاء العام ملكا للشباب يساهمون في إشعاعه من خلال تحرير مبادراتهم وتصوراتهم الذاتية وذلك في كنف الثقة والاحترام المتبادل.

كما بيّن أن الوزارة ستعمل على الحفاظ على ديمومة هذا البرنامج وتفعيل المشاريع الخاصة من خلال تخصيص الإمكانيات اللازمة وعقد علاقات شراكة وثقة مع أصحاب المبادرات.

محاور الندوة

وكان هذا اليوم الدراسي  حول المبادرة الخاصة للاستثمار في القطاع الثقافي فرصة  للنقاش وتبادل الافكار بين جميع الحاضرين وإستعرض خلاله  مداخلات متنوعة نذكر منها مداخلة السيد نعمان الحمروني الذي تناول الإطار القانوني لإحداث المشاريع في المجال الثقافي  في الحديث في اطار الاستثمار في المجال الثقافي ….

كما شهد اليوم الثاني مداخلة السيد بلال العبودي حول الاستثمار في القطاع الثقافي :المجالات والأفاق ومداخلة السيد لسعد سعيد حول التمويل العمومي للأنشطة والتظاهرات الثقافية :آليات التنفيذ –آليات المتابعة والرقابة.

وتمّ بالمناسبة استعراض تجارب ناجحة لعدد من المشاريع الثقافية لثلّة من المبدعين التونسيين نذكر منها تجربة السيد عدنان الهلالي من خلال مشروعه الثقافي للجبال التونسية والتجارب الناجحة لكل من منذر القديري ومحمد علي بن جمعة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.