Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

العيادي : نعمل على تسوية الملفات العالقة قبل تسليم المهام للشاهد

    أكد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد في حكومة تصريف الأعمال كمال العيادي أن عمل الحكومة الحالية في بعض الملفات العالقة مع الاتحاد العام التونسي للشغل مازال متواصلا

في تصريح لإذاعة  لشمس أف أم على هامش اجتماع 4 زائد 4 قال العيادي  إن رئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد وقّع يوم أمس أوامر كانت المنظمة الشغيلة في انتظارها.

و اشار العيادي الى أن وزارته تشهد ضغطا كبيرا خلال هذه الفترة، مشددا على أنه ستقع تصفية كل التعهدات قبل تسلم الحكومة القادمة مقاليد تسيير البلاد.

 هذا وقد اصدرت مؤخرا وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد بلاغا تبين فيه اهم الانشطة والإجراءات التي تعمل على مواصلتها في اطار مهام حكومة تصريف الاعمال وهي :   

1ـ تنظيم أنشطة النفاذ الى المعلومة 

2ـ وضع مرجعية لتأطير سياسة الهدايا وترشيدها بالمؤسسات والهياكل العمومية بهدف تنظيمها تفاديا لتضارب المصالح أو شبهة فساد 

3ـ توسيع مهام المواطن الرقيب قصد مزيد تفعيل دوره في رصد مظاهر الفساد وإعلام الجهات المختصة بها لاتخاذ التدابير اللازمة .

4ـ تعزيز خلايا الحوكمة ومكافحة الفساد .  كما تنظم الوزارة خلال الأيام القادمة ورشة عمل لضبط الخيارات المطروحة في مجال الوظيفة العمومية العليا بالتنسيق مع مكتب دراسات .

وبالتوازي مع ذلك ، تشرف الوزارة على توفير أسباب النجاح للمؤتمر العام الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي تحتضنه تونس في الاسبوع الأول من شهر سبتمبر 2016 والذي من المنتظر ان يشهد مشاركة 20 وزيرا عربيا في مختلف فعالياته .

 

                                                فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.