Search
الخميس 26 أبريل 2018
  • :
  • :

الصوناد : الزيادة في معلوم الماء بداية من شهر جوان

     أعلن الرئيس المدير العام  للشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه “الصوناد” محمد الداهش أن مقترح الزيادة في تسعيرة مياه الشرب يدخل حيز التطبيق  إبتداءً من فاتورة شهر جوان  وفق ما صدر في الرائد الرسمي.

و بين أن هذه الزيادة تخضع لمستوى الأقساط الاستهلاكية أي بنسبة تتراوح بين 6% و 14%.

وقد صدر بالرائد الرسمي قرار من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزير المالية مؤرخ في 19 ماي 2016 يتعلق بتحديد سعر الماء الصالح للشرب وضبط المعاليم القارة والإضافية للاشتراكات في الماء ونسب حصص المساهمة في تأسيس فروع الماء.

وتهدف هذه الزيادة  على حد تعبير المدير العام للشركة محمد الداهش إلى تقنين الاستهلاك و الحوكمة الرشيدة لتسيير المنشآت المائية إضافة إلى مساعدة الشركة على مواجهة تحدياتها على غرار تزويد المناطق الريفية غير المزودة و تحسين نوعية المياه.

ويضبط سعر الماء الصالح للشرب دون اعتبار الأداء على القيمة المضافة كما صدر بالرائد الرسمي.

 

 

                                                                       فتحي رحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.