Search
الأحد 21 يناير 2018
  • :
  • :

الشباب : الوعي الصحي ومستقبل العلاقات الزوجية

   نظمت جمعية أمل لمرضى الدم بالتعاون مع جمعية سيلياك تظاهرة صحية  توعوية بكلية العلوم بقفصة صباح الاربعاء 23 نوفمبر 2016 وسط حضور طلابي مكثف وتناولت جوانب عديدة تمحورت حول أهمية العيادة الطبية قبل الزواج بالنسبة للشباب  من أجل عائلة سليمة من الامراض الوراثية والمزمنة.

العلاقات الزوجية

و تهدف الحملة التحسيسية الى توعية الشباب الطلابي بمضامين مؤثرة على العلاقة بين الجنسين خصوصا أن هذه المواضيع تعتبر من المسكوت عنه ونشر ثقافة الوقاية من الامراض الوراثية والجينية المسية وفق ما صرح به أحمد العجمي رئيس جمعية أمل لمرضى الدم.

كما تناولت مداخلة المدرب في التربية البشرية والإرشاد الاجتماعي بلال وحاّدة بعض تفاصيل الحياة بين الزوجين وما يمكن اتخاذه من أجل إنجاح العلاقة وتفاعل معه بعض الطلبة إذ بادر أغلبهم بإلقاء أسئلة إستفسارية حول السن اللازمة للزواج وكيفية تجاوز المشاكل التي تعترض الجنسين وشروط نجاح العلاقة.

وفي هذا الجانب أشار وحّادة أن نسبة 80 بالمائة من الرجال يعانون من الخوف من الفشل من الحياة الزوجية ومفسرا أنها جملة من المخاوف التي يفكر فيها كل طرف في الزواج.

كان أغلب الطلبة بكلية العلوم بقفصة متحمسين بمضمون موضوع المداخلة التي قدّمها بلال وحادة حتى أغلبهم بات يفكر بجدية في تغير أفكارهم السائدة حول الزواج وهذا يرجع الى قدرة وحادة على تبسيط المفاهيم و المضامين العلمية حول أهمية العيادة الطبية قبل الزواج.

زواج الاقارب وفرض التشخيص الطبي للشهادة خلال الزواج والقيام بالفحوصات اللازمة من أجل التأكيد على صحة وسلامة أطفال المستقبل …كلها نقاط في غاية من الاهمية فهل سيعي بها كل الشباب بمختلف فئاتهم في ظل عزوف شبه كلي عن الزواج؟

ريبورتاج = محمد علياني – فتحي رحيمي
تصوير ومونتاج = محمد علياني




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.