Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

الشاهد :الحكومة ليست ضد الزيادة في الاجور بل تحاول تأجيلها

 يوسف الشاهد

     تحدّث  رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار لجريدة الشروق نشر الأربعاء 19 أكتوبر 2016 عن جملة من النقاط  الهامة حول الخلاف القائم بين الحكومة واتحاد الشغل بشأن الزيادة في الاجور وإجراءات مقاومة الفساد والتهريب وقال  إنّ محاربة رؤوس الفساد موضوع معقد لان الآليات التشريعية ضعيفة .

 

وفي نفس السياق أكّد الشاهد أن الحكومة ستمرّر قريبا مشروع قانون الشفافية في الحياة العامة الذي يشكّل سدا أمام الفساد إضافة الى إقرار إجراءات كبرى أخرى حسب تعبيره .ويكشف في هذا الصدد   أن الفساد إستشرى حتى في الجهاز الذي يقاوم الفساد.

 

و ردا على ما يتم تداوله من أنباء عن “الحكومة تصطاد المهربين الصغار وتترك الكبار يرتعون في البلاد،قال الشاهد “مقاومة كبار المهربين أصعب باعتبارهم هم رؤوس الفساد “متعهدا بان تظهر نتائج محاربة هذه الظاهرة في أسرع وقت.

الزيادة في الاجور

قال يوسف الشاهد في حوار خصت به جريدة الشروق التونسية إنّ الحكومة ليست ضد الزيادة في الاجور وتطالب فقط بتأجيلها وعلى إتحاد الشغل تغليب المصلحة الوطنية وهدفنا فقط انقاذ المالية العمومية في ظل وضع استثنائي بكل المقاييس يشهد عجزا في قانون المالية التكميلي ب3 الاف مليار اضافي”.

 

ودعا الشاهد “المنظمة الشغيلة الى تغليب المصلحة الوطنية ومزيد التواصل والتفاهم عن طريق الحوار” ، مشددا على ضرورة “انصهار الجميع في ديناميكية جديدة من التصور والعمل تفرض تغيير العقلية والتحلي بروح المسؤولية والجهد والتضحية”.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.