Search
الجمعة 22 سبتمبر 2017
  • :
  • :

الشاهد : إعادة تهيئة مركز التثقيف و معالجة الإدمان بجبل الوسط

الشاهد-tbb

 

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرار إعادة فتح مركز أمل لعلاج الإدمان من المخدرات بجبل الوسط بعد إعادة تهيئته، وذلك خلال زيارة ميدانية قام بها اليوم السبت 18 فيفري 2017 إلى مركز أمل لعلاج الإدمان من المخدرات بجبل الوسط

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الإسراع بتغيير القانون عدد 52 المتعلق بالمخدرات باتجاه إلغاء عقوبة السجن للمستهلكين لأول مرة حماية للشباب مع  تشديد العقاب ضد مروجي المخدرات.

واتّسعت ظاهرة الإدمان على المخدرات في تونس بعد الثورة وخصوصا في صفوف الشباب. فقد أظهرت إحصائيات أصدرها مؤخراً المعهد الوطني للصحة العامة أن 15% من الفتيان و4% من الفتيات بين سن 15 و25 سنة استخدموا المخدرات مرة على الأقل في حياتهم.

وأثبت الباحثون في علم الاجتماع أن المخدرات تساهم في تدمير المجتمع ومهاجمة الصحة العامة والأسرية، والازدهار الاجتماعي والاقتصادي. ويشكّل الشباب مصدراً ثميناً ووسيلة محتملة للتغيير الاجتماعي والإيجابي إذا تمت الإحاطة به نفسيا ومساعدته على التخلص من آفة الادمان على المخدرات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.