Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

السليطي يحذّر من التشكيك في القرارات القضائية والطبية بشأن حسيبة حقي

السليطي

حذر سفيان  السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس، مساء الأربعاء،من التشكيك في القرارات القضائية أو قرارات الأطباء، مشيرا إلى أنّ “أطرافا ” لم يسمها تدخلت في موضوع المستشارة حسيبة حقي بدائرة المحاسبات بقفصة.

من جهة أخرى نفى السليطي امتلاك المستشارة حقي لأية ملفات تهم قضايا فساد وقال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  إن “جميع ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع الاتصال الاجتماعي حول امتلاك أو كشف ملفات فساد لا أساس له من الصحة وقرار الإيواء بالمستشفى اتخذته النيابة العمومية آنذاك استنادا إلى تقارير طبية لا يمكن التشكيك فيها”.

وحسب السليطي فإن رئيس المحكمة الابتدائية بالقصرين اتخذ، حسب ما ينص عليه القانون، قرارا برفع الإيواء الوجوبي بالمستشفى عن المستشارة المساعدة بعد أن أحيل إليه الملف من قبل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس.

يذكر أن رئيس المحكمة الابتدائية بالقصرين، محمود مهيلة، كان قد صرح في وقت سابق لمراسلة (وات) بالقصرين بأنه أصدر قرارا يقضي برفع الإيواء عن المستشارة المساعدة بدائرة المحاسبات بالغرفة الجهوية بقفصة، حسيبة حقي، التي أودعت منذ حوالي 13 يوما بمستشفى الأمراض العقلية “الرازي” بمنوبة، والسماح لها بمغادرة المستشفى، “مع التزام أسرتها بتحمل مسؤولية سلامتها”، وفق تعبيره.

يذكر أن حسيبة حقي أودعت الى المستشفى “على خلفية كشفها لملفات فساد”، وفق ما صرحت به لمراسلة (وات)، سمية حقي، شقيقة المستشارة المذكورة، مطلع الأسبوع الجاري.

وعلى خلفية الموضوع قد شهدت منطقة بوزقام (معتمدية القصرين الجنوبية)، مقر سكنى المستشارة المساعدة، احتجاجات وأعمال قطع لحركة المرور لا يزال بعضها متواصلا، حسب مسؤولين جهويين وذلك على خلفية قرار الإيواء الصحي.

والي القصرين

وبعد التدخل مع السلطات المعنية من أجل مغادرة المستشارة المالية حسيبة حقي لمستشفى الرازي للأمراض النفسية ، إستقبل حسن الخديمي والي القصرين ظهر أمس  الإربعاء 14 ديسمبر 2016 عائلتها ( والدها و والدتها و أقاربها ) و قدم لهم كل الدعم و التسهيلات الممكنة ، حيث تم توفير سيارة و سائق على ذمة العائلة للإنطلاق الفوري نحو العاصمة للعودة بإبنتهم إلى بوزقام مقر سكنى العائلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.