Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

السبت 13 اوت : انطلاق تنفيذ مشروع الإقلاع عن التدخين عبر الهاتف الجوال

الإقلاع-عن-التدخين

    أعلنت وزارة الصحة في ورقة اعلامية أصدرتها أمس  الأربعاء أنّها تعتزم بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة والاتحاد الدولي للإتصالات الإنطلاق يوم السبت 13 أوت الجاري في تنفيذ مشروع الإقلاع عن التدخين من خلال الهاتف الجوال الذي يعتبر أول مشروع للنهوض بالصحة عن طريق التكنولوجيات الحديثة (الهاتف الجوال) في منطقة شرق المتوسط وشمال إفريقيا.

ويهدف المشروع إلى مساعدة المدخنين الراغبين في الإقلاع عن التدخين وذلك بمرافقتهم على مدى عدة أسابيع من أجل إعانتهم وتوفير الإحاطة الضرورية التي يحتاجونها في كامل مراحل الإقلاع.

كما يمكن للمدخنين الراغبين في الإقلاع الاشتراك مجانا في هذا البرنامج من خلال الإرساليات القصيرة وباستعمال رقم أخضر مجاني 85355 ويتطلب التسجيل في هذا النظام إرسال المعطيات الشخصية (الإسم والعمر والجنس) على الرقم المجاني المذكور سالفا.

ويتلقى الشخص المسجل عند قبوله في مرحلة أولى خلال فترة لا تتجاوز الأربعة عشر يوما، مجموعة من الإرساليات الهادفة إلى تحفيزه على المبادرة شخصيا بتحديد تاريخ للإقلاع نهائيا عن التدخين. ثم يتلقى بعد ذلك مجموعة من الرسائل التي ستسانده خلال مرحلة الإقلاع لتوفر له المساعدة الضرورية التي يحتاجها خلال 3 أشهر على الأقل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.