الرئيسية / فنون و ثقافة / الرديف : ملتقى الأفلام الوثائقي من 28 الى 31 أوت 2016

الرديف : ملتقى الأفلام الوثائقي من 28 الى 31 أوت 2016

ستحتضن مدينة الرديف من ولاية قفصة الدورة الثالثة لملتقى الافلام الوثائقية من 28 الى 31 أوت 2016.

وتنتظم عروض هذه التظاهرة السينمائية ببادرة من جمعية « نوماد 08  » والمكتب الاقليمي لشمال افريقيا لمؤسسة روزا لكسمبورغ بالتعاون مع جمعية افريقيا والمتوسط للثقافة.

وانطلقت مدينة الرديف في الاستعدادات لهذا الملتقى في نسخته الثالثة علما ان العروض ستقام بدار الشباب ودار الثقافة والايكونما بالرديف وقام المشرفون على التظاهرة بإعداد ندوة صحفية يوم 19 اوت 2016 بمقر مؤسسة روزا لكسمبورغ (23 نهج يوغرطة، ميتيال فيل) وذلك لعرض برنامج الملتقى وتقديم أقسامه المختلفة وتوزيع الملف الصحفي للملتقى.

البرنامج

وللتذكير فان ملتقى الافلام الوثائقية بالرديف في دورته الثانية 2015 تحت شعار السينما المستقلة والحراك الاجتماعي فقد انطلق من 9 سبتمبر الى 12 من نفس الشهر و افتتح  ببطحاء حي النزلة بالمدينة بعرض فيلم المنام  للمخرج السورى محمد ملص كما تضمن برنامج الملتقى عرض أفلام الواد الواد  من الجزائر وفيلم “المراقبة والعقاب ” للمخرج التونسي رضا التليلي و “على هذه الأرض” للمخرج التونسي عبد الله يحي.

وكذلك من بين الاعمال الاخرى التي اثرت هذا المهرجان السنمائي في السنة الفارطة نذكر” نقيش ربيع ” للمخرجة التونسية انتصار بلعيد و “شوف ” لإيمان خليل من تونس و”امرأة تحمل كاميرا ” لكريمة زبير من المغرب.

اما برنامج يوم السبت 12 سبتمبر 2015 فأحتوى على عروضا لأفلام ” حوراء بغداد ” للمخرج العراقي رشيد مشهراوي  و ” مارادوما رامل لله ”  للمخرج الفرنسي ستيفان فالونتان الى جانب عرض اعمال الورشات التى انعقدت على هامش هذه التظاهرة وهي ورشة صناعة الافلام الوثائقية ونشطها علاء الدين سليم  وورشة التعبير المسرحي للأطفال وأطرتها المنشطة جيهان العياري.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حملة مراقبة لسوق الجملة والتفصيل

قامت فجر اليوم الادارة الجهوية للتجارة بقفصة بالتنسيق مع مصالح الادارة المركزية للتجارة بشن حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *