Search
الأربعاء 20 يونيو 2018
  • :
  • :

الحكم بالإعدام شنقا على قاتل الكاتب الاردني ناهض حتر

 ناهض حتر

أكّدت مصادر إعلامية أردنية أنّ محكمة أمن الدولة الأردنية أصدرت  الثلاثاء، حكما بالإعدام على قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر.

كما قررت حبس متهمان سنة واحدة احدهما بتهمة بيع سلاح ناري بدون ترخيص والثاني بتهمة التوسط ببيع سلاح ناري بدون ترخيص.

وكانت وُجهت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

واعترف المتهم أمام الأمن والادعاء العام أنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على ‘الفيسبوك’ ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد جلسة محاكمته (ناهض) المقررة ذلك اليوم.

وأكّد المصدر ذاته، أن الجاني قام بشراء مسدس من أحد الأشخاص الأسبوع الماضي ليتوجه به صباح أمس الأحد إلى قصر العدل الكائن في منطقة العبدلي سيراً على الأقدام قبل ساعة من حضور ناهض حتر إلى المحكمة، وعند نزوله من المركبة قام الجاني بإخراج المسدس من كيس يحمله والركض نحو درج المحكمة ليطلق عليه عدة رصاصات ويرديه قتيلاً.

ونقل المصدر عن المتهم قوله في التحقيق أمام المدعي العام للجنايات الكبرى انه لا ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم داخل أو خارج الأردن، وإنما ما قام به عمل فردي، وانه لا يحمل فكراً تكفيرياً، بحسب إفادته.

وأشار المصدر أن القاتل اعترف بجريمته وأنه ليس نادماً على فعلته قائلا: ‘أي شخص يسيئ للذات الإلهية يجب قتله’.

وقتل ناهض حتر في 25 سبتمبر الماضي أمام قصر العدل وسط عمان، عندما كان يهم بدخول المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمته، لنشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر “مسيئا للذات الإلهية”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.