الرئيسية / الأخبار / الحصيلة النهائية لزلزال سومطرة الاندونيسية

الحصيلة النهائية لزلزال سومطرة الاندونيسية

    اندنوسيا

  تعرضت  جزيرة سومطرة الإندونيسية  الى زلزال عنيف أسفر عن مقتل نحو 97 شخصا على الأقل، وفق حصيلة جديدة، أعلنها مسؤول في الجيش.

قتل ما لا يقل عن 97 شخصا على الأقل الأربعاء جراء زلزال ضرب إقليم آتشيه الإندونيسي الواقع على الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة،  وفق ما أعلن مسؤول في الجيش.

وأفاد المسؤول تانتانغ سليمان “قتل حتى الآن 97 شخصا والحصيلة في تزايد”. وذكرت حصيلة سابقة أن 52 شخصا قضوا في الزلزال”.

وضرب زلزال بقوة 6,5 درجات صباح الأربعاء إقليم آتشيه الإندونيسي من دون صدور تحذير من تسونامي، بحسب ما أعلن المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي. ووقع الزلزال، بعمق بسيط، على بعد عشرة كيلومترات إلى شمال رولوي عند الساعة 05,03 بالتوقيت المحلي (22,03 ت غ الثلاثاء).

وفي حزيران/يونيو/جانفي، ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات غرب سومطرة، ما أدى إلى تدمير عشرات المباني وإصابة ثمانية أشخاص بجروح.

تقع جزيرة سومطرة في أقصى غربي الجزر الإندونيسية الرئيسية، وذلك إلى الشمال الغربي من جزيرة جاوه وإلى الجنوب الغربي من شبه جزيرة الملايو، ويبلغ طولها نحو 1,700كم، وأقصى عرض 400 كم، ويمر خط الاستواء بالقرب من وسطها( حزام النار).

وتمتد سلسلة هائلة من الجبال البركانية التي تسمى جبال بوكيت باريسان مع امتداد الساحل الغربي من سومطرة، وفي هذه السلسلة الجبلية 93 قمة. وتنحدر هذه الجبال تدريجيًا من جهة الشرق نحو سهل فسيح. أما من جهة الغرب فتنحدر بشدة نحو المحيط الهندي. وتتكون الجبال أساسا من سلسلتين متوازيتين تفصل بينهما الوديان.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *