Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

الجولة الثانية اياب للرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم : القوافل بثبات والمتلوي لمراجعة الحسابات

حقق قوافل قفصة إنتصارا مهما على حساب جاره نجم المتلوي بنتيجة هدفين لهدف ضمن الجولة الثانية إياب من بطولة الرابطة محترفة أولى لكرة القدم عزز بها مكانه في الترتيب و الابتعاد نسبياً عن مناطق الخطر و رفع رصيده بذلك الى حدود 18 نقطة و قفز إلى مركز الثاني عشر.

القوافل

في حين تأزمت وضعية نجم المتلوي و بقى رصيده في حدود 10 نقاط و تراجع إلى مركز قبل الأخير في ترتيب العام .

في الشوط الاول دخل الفريقين بنية تحقيق الانتصار حيث فرض  نجم متلوي السيطرة الميدانية في البداية و أتيحت له عديد الفرص لافتتاح النتيجة الا انه لم يتمكن من تحقيق مبتغاه حيت بعد ان اصطدم خط هجومه ببراعاة ورشاقة حارس  القوافل خميس الثامري خصوصا امام كل من زياد البكوش وفهمي المعواني ومحمد امين العويشاوي في الدقائق 6 و17  .

فريق القوافل اعتمد طريقة الضغط العالي عبر التمريرات القصيرة و حسن إنتشار اللاعبين و إعتماد على كرات المرتدة و الهجمات المعاكسة بإتجاه كل من اسكندر الشيخ و أشانتي مروراً بثلاثي خط الوسط باسم النفطي و مهدي الشهبي الذي تسرب داخل مناطق الجزاء و بتمريرة ذكية إلى هيثم لمحمدي الذي تمكن من إفتتاح النتيجة في اواخر هذا الشوط 45+2.

و مع مطلع الشوط الثاني حاول أبناء محمد الكوكي تعديل النتيجة لكن دون جدوى وفي المقابل  ضغط أبناء نبيل كوكي على منطقة وسط الميدان إلى حدود دقيقة 58 حيث تمكن المهاجم اشانتي اوريا من مضاعفة النتيجة  للقوافل هدف  كان له الأثر على لاعبي الفريق المحلي الذين نزلوا بكل ثقلهم إلى الهجوم و فرضوا ضغط على منافسهم حيث أثمر هذا الضغط ضربة جزاء في دقيقة 73 اهدرها مهدي ورتاني .

لكن نجم متلوي لم يرمي المنديل و تمكن من تذليل الفارق واضاع ضربة جزاء نهاية المباراة  عن طريق اللاعب مهدي الورتاني بعد توغل ممتاز من اللاعب  حمزة جبنون داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بيد المدافع علاء الدين البوسليمي في الدقيقة 76 .

حكم المباراة أضاف 5 دقائق لم يكن كافية لابناء المناجم للتعديل  وبالتالي  عادت قوافل قفصة  بنتصار واصلت بها صحوة و سلسلة نتائج الاجابية بعد إنتصار الجولة الفارطة ضد الترجي الجنوب بينما تجمد رصيد نجم المتلوي ب 10 نقاط في المركز 15

تشكيلتا الفريقين:

نجم المتلوي: بلال السويسي ـ حمزة جبنون ـ مراد زهو ـ هيكل الدريدي ـ ربيع الورغمي ـ محمد جمعة خليج ـ فهمي المعواني (ياسين الوكيلي دق61) ـ خير الله عبد الكبير (ماهر عامر دق46) ـ زياد البكوش (فؤاد الخرايفي دق76) ـ مهدي الورتاني ـ أمين العويشاوي.

المدرّب: محمد الكوكي

القوافل الرياضية بقفصة: خميس الثامري ـ أيوب التليلي ـ عبد القادر ضو ـ علاء البوسليمي ـ أمين عباس ـ باسم النفطي (محمد كاي) ـ هيثم المحمدي ـ اسكندر بالشيخ (رشدي الجربوعي) ـ محمد خذاري ـ مهدي الشهبي ـ أشانتي (معتز دويب)

المدرّب: نبيل الكوكي

تحكيم: عبد الحميد الحشفي

متابعة :   منتصر صميدة + رازي حفيظ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.