Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات تشجع على انشاء مؤسسات صناعية

بمناسبة تدشين والاعلان عن إطلاقها الرسمي في تونس، تنظم الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات (Tunisian Automotive Association  ) ندوة صحفية بنزل باريس بضفاف البحيرة تحت إشراف وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد فاضل عبد الكافي  وبحضور أكثر من 150 ضيفا.

الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات

وتعتبر  الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات  مكون هام   وناجع في مجال الصناعة في تونس  وقادرة على خلق بيئة ملائمة  لتطوير صناعة  مكونات السيارات إذ  تعهّدت  بدعم ومرافقة تطوّر  قطاع  صناعة مكونات السيارات  في تونس وبصفة خاصة  على  التشجيع على  إنشاء مؤسسات جديدة  في بلادناوسواء في تونس أو في الخارج.

كما تعتزم أيضا  التنظيم والمشاركة في كافة التظاهرات  التي تقام  هنا أو هناك  إلى جانب  تمثيل قطاع   صناعة مكونات السيارات والصناعات ذات العلاقة  عن  طريق لجانها الخاصة  دون أن ننسى  الدفاع عن مصالح  الفاعلين  وأعضاء هذه الجمعية .

ولعلّ بعث  هذه الجمعية المتخصصة في مجال التصنيع  يصب في جزء كبير منه إلى  المكانة  التي تحتلّها تونس  في  قطاع مكونات السيارات  إذ أن بلادنا  مصنّفة  ضمن المزوّدين الأوائل للإتحاد الأوروبي  خاصة في مجالي الحزمات المشبّكة  ( faisceaux )  والكابلات . ومن هنا تأتي  الإرادة في  الحفاظ على هذه المكانة وهذه السمعة مع العمل على جذب  الشركات التي تعمل في المجال   وجذب المزيد من مصنّعي السيارات في هذا السياق وقعت بالفعل عن شراكة مع VDA (الرابطة الألمانية لصناعة السيارات) وANFIA (الجمعية الإيطالية لصناعة السيارات).

وفي حقيقة الأمر فإن الرغبة التي تميّز الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات   يعبّر عنها  رئيسها السيد نبهان بوشعّالة  الذي صرّح في هذا الإطار فقال : ” إن المهمّ بالنسبة إلينا  هو أن  نتجنّد  من أجل  الاستفادة   ممّا هو موجود وتطوير هذا  القطاع  الإستراتيجي  بالنسبة إلى البلاد . ومن أجل ذلك نحن في حاجة إلى أن نسأل كافة المتدخّلين : الدولة والإدارة ” الموانئ والديوانة والوزارات   ” (وزارة التعاون الدولي ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الداخلية ووزارة النقل وغيرها من الوزارات ) والشركاء الاجتماعيين وأيضا  ممثّلي البعثات الدبلوماسية في تونس  والغرف التجارية المختلطة  وكافة الأطراف التي بإمكانها أن توفّر الدعم بالنسبة إلى المستثمرين الأجانب  من أجل طمأنتهم  وبعث الثقة فيهم  .”

الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات

نبذة تاريخية للجمعية

أنشئت  الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات سنة 2016  وهي  جمعية غير ربحية  وجعلت من جملة  أهدافها المساهمة في التبادل  والتعاون  والتآزر بين مختلف مؤسسات قطاع السيارات في تونس  وهو قطاع  يضم 267 شركة  مختصة في مكونات السيارات ( منها 180 شركة مصدّرة كلّيا ) ويشغّل نحو 80 ألف شخص .

وتألف إدارة الجمعية التونسية لمصنعي مكونات السيارات من  :

  • الرئيس :  السيد نبهان يوشعالة ( شركة CAVEO Automotive  )
  •  نائب الرئيس : السيدة عواطف اللومي الغول (شركة  COFICAB  )
  •  النائب الثاني للرئيس : السيد عماد شرف الدين  ( مجمع PEC  )
  • أمين المال: السيد  وسام بادري  ( شركة  KROMBERG & SHUBERT )
  •  الأعضاء المؤسسون: شركات  COFAT و DRAXLMAIER و MARQUARDT و LEONI و FAURECIA
  •  الأعضاء :  شركات   VALEO و  VISTEON و  TPS GROUPE PLASTIVALOIRE و  SIAM و  SEBN و  SUMITOMO و  YAZAKI و  HUTCHINSON و  ONE TECH GROUP
  •  الشركاء : مؤسسات   VDA و  ANFIA و  FIPA



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.