Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

الباجي قايد السبسي يدعو الرئيس الفلسطيني لزيارة تونس

الباجي قايد السبسي

قام سفير تونس بفلسطين الحبيب بن فرح لدى استقباله مساء أمس الأحد 12 فيفري 2017 من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتسليم الأخير، دعوة من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لزيارة تونس .

 

وأكد بن فرح وقوف تونس قيادة و شعبا إلى جانب القضية الفلسطينية و حقّه في الحرية و الاستقلال،وذلك وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا) .

 

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن محمود عباس رحّب بدعوة رئيس الجمهورية معربا عن أمله بتلبيتها في اقرب وقت ممكن مشددا على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين والشعبين .

ويذكر أن الرئيس الفلسطيني « محمود عبّاس » كان له  لقاء جمعه في بيروت برئيس الحكومة السابق « الحبيب الصيد » وعبّر خلالها عن الاعتزاز الكبير بعراقة العلاقات التّاريخيّة بين تونس وفلسطين وحرص البلدين على مزيد توطيدها، لافتا إلى أنّ تونس كانت الملجأ الوحيد عند خروج الفلسطينيين من بيروت وكانت آخر موقع قبل رجوعهم إلى فلسطين.

كما نوّه الرئيس الفلسطيني بدعم التّونسيين للفلسطينيين ومساندتهم لقضيتهم، مؤكّدا أنّ الشّعب التّونسي بمختلف حساسيّاته حريص ومتّفق على ضرورة دعم القضيّة الفلسطينيّة.

وأشار الرئيس الفلسطيني خلال  المقابلة الى التطوّرات السياسيّة للقضيّة الفلسطينيّة سواء في ما يتعلّق بالعلاقات الدوليّة لفلسطين والتزاماتها ومطالبتها بتنفيذ جملة البنود والاتّفاقات في إطار الشرعيّة الدّوليّة.

وفي أكثر من مناسبة عبرت تونس حكومة وشعبا عن تضامنها الكبير مع البشعب الفلسطيني الجريح مؤكدة مساندتها للقضية الفلسطينية في إطار ماتفرضه المواثيق الدولية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.