Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

الامم المتحدة تعتزم إجلاء الجرحى من حلب ابتداء من غدا

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن روسيا تعهدت بتمديد الهدنة في حلب حتى مساء السبت.

وقالت المنظمة الدولية إن روسيا أبلغتها بأنها ستتوقف عن قصف شرق حلب 11 ساعة يوميا لأربعة أيام، بدأت الأربعاء، لكنها أضافت أن هذا لا يكفي للتوصل لاتفاق أوسع لخروج مقاتلي المعارضة من الأحياء المحاصرة.

ورحب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا بخطوة روسيا بتوقف القتال حتى يتسنى  لمنظمة الاغاثة التابعة لأمم المتحدة إجلاء الجرحى والمرضى، لكنه قال إن اتفاق وقف إطلاق النار يتطلب أيضا أن يوافق مقاتلو جبهة فتح الشام على مغادرة المدينة، وأن تضمن الحكومة السورية بقاء الإدارة المحلية.

ومن جهة أخرى، أعلن مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند، الخميس، أن الأمم المتحدة تأمل في أن تتمكن من إجلاء الدفعة الأولى من الجرحى بالأحياء المحاصرة شرقي حلب، بدءا من الجمعة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.