Search
الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • :
  • :

الامم المتحدة تعبر عن قلقها حيال مغادرة عائلات سنية كركوك

%d9%86%d8%b2%d9%88%d8%ad

عبرت الأمم المتحدة عن قلقها اليوم الثلاثاء من إجبار السلطات الكردية 250 عائلة نازحة من العرب السنة على مغادرة كركوك بعد هجوم لتنظيم داعش الارهابي على المدينة الخاضعة لسيطرة الأكراد ووصفت الخطوة بأنها “عقاب جماعي”.

وقالت ليز جراند منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق خلال مقابلة مع رويترز إن هذا الإجراء جاء قبل أيام من نزوح جماعي متوقع في مدينة الموصل بشمال العراق حيث تشن القوات العراقية هجوما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر أن تنظيم داعش الارهابي قد شن هجوما مباغتا  في 21 أكتوبر الجاري على مدينة كركوك في شمال العراق، في محاولة على ما يبدو لتحويل الأنظار عن العملية التي تنفذها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من الجهاديين.

المصدر :وكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.