Search
الجمعة 27 أبريل 2018
  • :
  • :

الاسبوع المقبل الاعلان عن تشكيلة حكومة يوسف الشاهد

يوسف الشاهد

يُنتظر أن يعلن في الأسبوع المقبل،رئيس الحكومة المكلّف يوسف الشّاهد عن تشكيلته الحكوميّة قبل عرضها على مجلس النواب، وذلك بعد اختتام المشاورات مع الأحزاب والمنظمات الوطنية وإجراء مشاورات مع رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي.

وأشار الشاهد الى أن المشاورات متواصلة مع شخصيات وطنية وممثلي الأحزاب والمنظمات حول الحكومة المقبلة وقال أنه بصدد بلورة كل المقترحات للخروج بتصور واضح لهذه الهيكلة باعتبار التحديات الكبيرة التي تنتظر تونس، مبيّنا أن الخطوط العريضة للمقترحات التي تلقاها بخصوص هيكلة الحكومة المقبلة ترتكز على عدة أفكار من بينها إحداث أقطاب وزارية أو المحافظة على الهيكلة الحالية مؤكدا أن الإنتظارات متعددة وكبيرة وعاجلة وتتطلب أن تنطلق الحكومة القادمة منذ الأيام الأولى في عملها وتتجاوب بسرعة مع هذه المتطلبات، مجددا التأكيد على “التوجه نحو حكومة سياسية تكون حكومة كفاءات وطنية دون محاصصة فضلا عن إضفاء المزيد من التشبيب على تركيبتها وإعطاء مكانة أكبر للمرأة”.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.