Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

الاتفاق على بناء سجن خاص بالإرهابيين في تونس

غازي الجريبي

أكد وزير العدل غازي الجريبي، اليوم الاثنين 2 جانفي 2016، خلال جلسة استماع صلب لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب أن مجلسا وزاريا مضيقا قرر بناء سجن خاص بالإرهابيين حسب مواصفات أمنية خاصة.

كما أشار إلى أن الإرهابيين الخطيرين سيقع وضعهم في عزلة عن بقية المساجين.

أما في موضوع عودة الإرهابيين من بؤر التوتر، فأكد الوزير أن عددهم وصل إلى 160 بين موقوف ومحكوم، مفيدا أنه توفرت قرائن على ضلوعهم في جرائم خارج الوطن وأن قانون الإرهاب فيه ما يكفي من الآليات القانونية للتصدي لهم.

وقال الجريبي أنه لابد من إحترام الدستور والتعهدات والمواثيق الدولية التي أمضت عليهم تونس.

وأضاف غازي الجريبي  أنه سيتم بناء العديد من الأجنحة الإضافية في السجون لاستيعاب السجناء خاصة أن المعايير الدولية تضبط 4 أمتار لكل سجين في حين أن السجينن في تونس يتمتع ب 1.2 متر لا غير،  مشيرا الى أن كلفة السجين  الواحد تبلغ 32 دينار يوميا.

وأشار الوزير الى أن الوزارة تعمل على مراجعة المنظومة السجنية بإصلاح مجلة الاجراءات الجزائية وتقليص مدة الإيقاف و ببناء مؤسسات سجنية حسب المعايير الدولية مع مراجعة ظروف عمل أعوان السجون إضافة للعمل على تأهيل المساجين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.