أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الاتحاد الأوروبي يرفض نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

الاتحاد الأوروبي يرفض نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس

tbb-الاتحاد

أعلن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، رفضهم لأي خطة يتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بشأن نقل سفارة واشنطن في إسرائيل إلى القدس المحتلة، محذرين من “مغبة تصعيد التوترات مع العالم العربي”.

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني: “من المهم بالنسبة لنا جميعا أن نمتنع عن اتخاذ إجراءات أحادية الجانب، خاصة تلك التي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة”.

وأضافت في مؤتمر صحفي ، عقب ترأسها للمحادثات في بروكسل،: “نأمل أن يكون هناك تفكير بالعواقب المترتبة على أي خطوة قبل اتخاذها”.

وبينما لم يصدر أي قرار رسمي لنقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة، رفضت موغيريني الإشارة إلى “العواقب المحتملة في حال اتخاذ القرار”.

وبالرغم من أن ترامب لم يعلن بعد عن سياسته تجاه ملف الشرق الأوسط ، إلا أنه أشار، في وقت سابق، إلى أنه سيكون أكثر تعاطفا مع إسرائيل من الإدارة الأمريكية السابقة.

ووعد ترامب خلال حملته الانتخابية في نوفمبر الماضي ، قبيل انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، بنقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وعقب فوز ترامب، عولت إسرائيل الكثير على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته مرارا بتنفيذ وعوده بنقل سفارة بلاده.

وأكدت 70 دولة ومنظمة دولية، الأحد الماضي ، في البيان الختامي للمؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، أن إنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا يمكن أن يتحقق إلا بحل الدولتين.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حجز 741 لتر من الحليب

قامت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بقفصة من عماليات مراقبة خلال اليومين الماضيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *