الرئيسية / طب و صحة / الإفراج عن الطبيبة الموقوفة على خلفية وفاة رضيع بسوسة

الإفراج عن الطبيبة الموقوفة على خلفية وفاة رضيع بسوسة

tbb-الطب

ذكرت وزارة الصحة العمومية أنه تم الإفراج مساء الاثنين عن الطبيبة المقيمة بالمستشفى التي تم إيقافها على خلفية وفاة رضيع بمستشفى فرحات حشاد بسوسة.

و أشارت الوزارة، في بلاغ صحفي، أن عملية الإفراج جاءت بناء على محضر الأبحاث وتقرير التفقدية الطبية التي تقدمت بهما وزارة الصحة للنيابة العمومية.

كما عبرت وزارة الصحة على ارتياحها لقرار إنصاف القضاء بالإفراج على الطبيبة المقيمة.

tbb-ندوم-صحية

وكانت وزيرة الصحة العمومية سميرة مرعي قد أفادت، في ندوة صحفية عقدتها أمس الاثنين، أن تقرير لجنة الخبراء متعددة الاختصاصات المكلفة بالتحقيق في حالة الجنين المتوفى بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة نهاية الأسبوع المنقضي، أبرز سلامة الإجراءات العلاجية والطبية المستوجبة وعدم وجود أي خلل على مستوى التكفل بهذا الجنين، الذي أكدت الوزيرة أنه “كان في حالة موت سريري لم تنفع معها محاولات الإنعاش”، حسب تعبيرها.

ولاحظت مرعي أيضا أن العملية القيصرية التي أجريت بصفة استعجالية على الأم التي تعرضت إلى تعكرات صحية بسبب تعفن جرثومي في الشهر السادس من الحمل، كان الهدف الأساسي منها إنقاذ حياة الأم، مشددة على أنه لم يحدث أي خطإ طبي أو علاجي سواء على مستوى التكفل بالأم أو الجنين.

 

وكانت قد تداولت وسائل إعلام الكترونية السبت الماضي تصريحات لأحد المواطنين من أصيلي القلعة الكبرى تفيد بأنه عند توجهه للمستشفى لتسلم جثة ابنه الرضيع حديث الولادة بعد إعلامه في وقت سابق بوفاته، اكتشف أن “ابنه ما زال حيا رغم إيداعه لساعات طويلة في بيت الأموات ظنا من الإطار الطبي أن الرضيع فارق الحياة”.

يذكر ان النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين، كانوا أعلنوا في وقت سابق اليوم، عن الدخول في إضراب مفتوح احتجاجي عن العمل بداية من الاثنين 6 فيفري 2017، يشمل جميع الأنشطة الجامعية (التدريس والبحث والتأطير) والأنشطة الاستشفائية، ما عدا الحالات الاستعجالية وذلك على خلفية إيقاف كل من الطبيبة المقيمة بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة، وطبيب في قابس على ذمة التحقيق” .

 

ومن جهتها أشادت النقابة العامة أن هذا التحرك سيتواصل إلى غاية الإفراج عنهما، والتزام وزارة الصحة بإحالة قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس نواب الشعب في غضون شهر”، حسب ما جاء في بلاغ.

tbb-مساندة

تعاطف

وفي الأثناء استقبلت سميرة مرعي فريعة وزيرة الصحة في مكتبها صبيحة اليوم، الثلاثاء 7 فيفري الطبيبة  عبير عمران مرفوقة بوالديها ىبعد أن تم الإفراج عنها إثر حادثة مستشفى فرحات حشاد وذلك  للتعبير  لها عن تعاطفها و مساندتها في القضية.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *