Search
الأربعاء 23 مايو 2018
  • :
  • :

الإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين : إجراءات استثنائية و حملات استباقية مكثفة مع اقتراب شهر رمضان الكريم

تزمنا مع اقتراب شهر رمضان الكريم نفذت الإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين حوالي 1650 حملة اقتصادية سجلت خلالها فرق المراقبة 174 مخالفة بمشاركة مختلف الأطراف المنتدخلة من ادارة جهوية للصحة و إقليم الامن الوطني بالقصرين و ادارة الديوانة و التي انطلقت بشكل مستمر منذ أواخر شهر أفريل الماضي و كانت اخرها بمعتمدية سبيبة و أسفرت عن رصد 19 مخالفة 3 منها تتعلق بمخالفة عدم الإشهار و 4 تتعلق بزيادات غير قانونية في الأسعار و 3 تخص استعمال مواد مدعمة في غير أغراضها.

هذا و قد أفاد السيد رضا البوراوي المدير الجهوي لتجارة بالقصرين ان مصالح المراقبة حجزت كميات هامة من المواد الإستهلاكية الحساسة منها 14295كلغ لحوم بيضاء و 22495كلغ من اللحوم الحمراء إضافة إلى حجز 400 كيس سميد غذائي مدعم وزن 50كلغ بسبب بيعها بطرق تخالف التراتيب الجاري بها العمل كما تم حجز 384 علبة هريسة غير مطابقة للمواصفات الصحية و حوالي طن من مادة الباطاطة و 176علبة ياغورت و 13 كلغ من الفلفل و 13 علبة عصير و 57 كلغ خيار غير صالحة للإستهلاك.

 

لجان مشتركة و فرق مختصة خلال شهر رمضان

 

نجاح حملات المراقبة الإقتصادية في رصد كل الإخلالات و إيقاف المخالفين كان بفضل تظافر جهود كل الفاعلين في هذه العملية على غرار إدارة إقليم الامن الوطني بالقصرين و الشرطة البلدية و الصحة و البيطرة و الديوانة .

هذا و قد تم احداث 7 فرق ستعمل على ضمان مراقبة تزويد الاسواق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان و سيتم توزيع عملية المراقبة فيم بينها مهمة الفريق الاول هي مرقبة التهريب على الطرقات بالتعاون مع الإدارة الجهوية للديوانة و فريق لمراقبة سوق الجملة و 3 فرق موزعة على المعتمديات لتأمين تغطية مختلف مناطق الولاية خلال شهر رمضان المعظم و فريق لتدخل السريع مهمته تأمين افترة المسائية بالإضافة إلى تخصيص فريق قار في مدينة القصرين سيعمل بتعاون مع شرطة البلدية.

 

المواد الغذائية الحساسة في أولوية المراقبة الإقتصادية

 

أكد المدير الجهوي لتجارة بالقصرين أنه سيتم التركيز على المواد سريعة التعفن على غرار لمواد السائلة كالحليب و الياغورت و الماء نظرا لخصوصية هذا الشهر و تزامن مع إرتفاع درجات الحرارة . كما أكد السيد رضا البوراوي على تضافر كل الجهود لضمان القضاء على هذا الاشكال مسبقا من خلال تكثيف الرقابة على الطرقات و بالمناطق الحدودية .

 

إدارة التجارة تؤكد على توفر جميع المواد الغذائية

 

و فبم يخص تزويد سوق القصرين بكل المواد الغذائية الضرورية خلال شهر رمضان المعظم مدى توفرها بالشكل المطلوب و قد أكد السيد رضا البوراوي المدير الجهوي للتجارة على توفر جميع المواد الغذائية متوفرة و أنه لم يتم تسجيل أي نقص في مادة من المواد الغذائية التي يكثر استهلاكها خلال الشهر الكريم كما أكد أيضا على استقرار معدلات الاسعار خصوصا في مستوى التفصيل

 

                                                  

                                                                                                   متابعة رؤوف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.