Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

الأسد يأمل الى أن يفي ترامب بوعوده في محاربة التنظيمات الارهابية

 

    يأمل  الرئيس السوري بشار الأسد الى أن يفي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بوعوده بشأن محاربة التنظيمات الارهابية في سوريا وبهذا سيكون “حليفا طبيعيا” لـ دمشق ويعتبر تصريح الاسد أول موقف له تجاه الولايات المتحدة منذ الاعلان عن فوز ترامب في الرئاسة الامريكية.

tbb-web-img

وفي مقابلة مع التلفزيون البرتغالي بثت مساء أمس قال الأسد “لا نستطيع أن نقول شيئا عمّا سيفعله ترامب. لكن إن -وأقول إن- كان سيُحارب الإرهابيين، فإننا سنكون حلفاء طبيعيين له في ذلك الصدد، مع الروس والإيرانيين، والعديد من البلدان الأخرى التي تُريد إلحاق الهزيمة بالإرهابيين”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا للعمل مع ترامب الذي أكد مرارا أن الأولوية بالنسبة له هي محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، أجاب الأسد “بالطبع، أقول إن هذا واعد، لكن هل يستطيع تحقيق ذلك؟ هل يستطيع أن يمضي في ذلك الاتجاه؟ ماذا عن القوى المهيمنة داخل الإدارة، ماذا عن وسائل الإعلام الرئيسية التي كانت ضده؟ كيف سيستطيع التعامل معها؟”.

وأضاف أنه بالنسبة لدمشق لا يزال التحالف مع أميركا في محاربة الإرهاب موضع شك في انتظار أن يفي ترامب بوعوده.

egypttoday_%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%8a

مكالمة هاتفية

و في مكالمة هاتفية الاثنين، اتفق ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة تضافر الجهود في إطار مكافحة “العدو رقم واحد المتمثل بالإرهاب الدولي والتطرف” وفق ما أعلن الكرملين.

يشار إلى أنه إثر انتخاب ترامب، أعرب مغردون سوريون موالون للنظام على موقع تويتر عن سعادتهم.

ولطالما اتهمت السلطات السورية الولايات المتحدة بدعم “الارهابيين” في سوريا، علما بأن النظام السوري يعتبر كل المجموعات التي تقاتله -من تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) مرورا بالفصائل المعارضة التي تعتبرها واشنطن “معتدلة”- منظمات “إرهابية”

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.