Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

الأزمة السورية : تجدد المعارك وروسيا تؤكد عدم تجديد هدنة انسانية

%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a71

قالت روسيا على لسان  وزير الخارجية سيرغي ريابكوف اليوم الاثنين، إن “الهدنة الإنسانية” في حلب انتهت السبت، وإن موسكو لا تبحث حاليا العودة لوقف إطلاق النار.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ريابكوف قوله إن أي تمديد لوقف إطلاق النار يتوقف على أفعال مقاتلي المعارضة على الأرض.

وأضاف أن إعلان هدنة “انسانية” جديدة في مدينة حلب السورية أمر “غير مطروح”، في وقت استؤنفت المعارك بين قوات الحكومة السورية والفصائل المعارضة، في ثاني مدن البلاد.

2_

كم رأى ريابكوف أن “مسألة تجديد الهدنة الإنسانية غير مطروحة”، بعدما انتهت مساء السبت “هدنة إنسانية” أولى أعلنتها موسكو من طرف واحد، بدون أن تنجح في إجلاء جرحى أو مدنيين أو مقاتلين من أحياء شرقي حلب المحاصرة، من قوات الحكومة السورية.

%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a72

انتقاد

وانتقد موقف التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، معتبرا أنه يفضل انتقاد دمشق وموسكو على “ممارسة نفوذه فعليا على المعارضة” من أجل إبقاء الهدنة.

 

وقالت موسكو إن الهدف من الهدنة التي انتهت مساء السبت خروج من يرغب من السكان والمقاتلين بالأحياء الشرقية حيث يعيش نحو 250 ألف شخص، لكن لم يخرج أحد. كما لم تتم عملية إجلاء الجرحى التي كانت مقررة.

وف الاثناء اتهمت قوات النظام وموسكو فصائل المعارضة بمنع الناس من المغادرة، بينما عبر سكان عن خوفهم من الخروج لعدم ثقتهم بالنظام وبموسكو حليفته، ولخوفهم من التعرض للقنص أو القصف.

تجدد الاشتباكات

 

وعلى الصعيد الميداني، قتل ثلاثة مدنيين مساء أمس خلال مواجهات في حلب بين الجيش السوري والفصائل المعارضة المسلحة غداة انتهاء “الهدنة الإنسانية” التي أعلنتها روسيا طوال ثلاثة أيام.

3_

واستهدفت غارات جديدة وقصف مدفعي د أحياء عدة في شرق حلب الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. واستهدف قصف مدفعي أيضا حيين يسيطر عليهما النظام وفق المصدر نفسه.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%b1%d9%83

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.