Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

اول هواتف نوكيا بنظام اندرويد يخرج الى العالم

Nokia 6

بعد العديد من التسريبات و الاشاعات عن هاتف نوكيا بنظام اندرويد ، أعلنت شركة HMD المالكة والمسوقة لعلامة نوكيا التجارية عن أول هواتفها الذكية Nokia 6 – والذي يعمل بنظام أندرويد ويُصنّف ضمن فئة الهواتف متوسطة الإمكانيات.

ونجد أن هاتف Nokia 6 يأتي بشاشة 5.5 إنش بزجاج 2.5D وطبقة حماية غوريلا غلاس، وتوفر الشاشة دقة 1080*1920 بيكسل. ويعمل الهاتف برقاقة سنابدراجون 430 ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسوميات 505، مدعوماً بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، مع سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.

وبالنسبة لقدرات التصوير في هاتف Nokia 6، فتتوفر عن طريق كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة f/.20، وميزة التركزي التلقائي الليزري، أما في الأمام فهناك كاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل تضم أيضاً فتحة f/2.0 لتوفير صور سيلفي مميزة.

هذا وسوف يتم إطلاق Nokia 6 بشكل حصري في الصين بسعر 245 دولار. وإختارت HMD إطلاقه في الصين نظراً لوجود عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية هناك (متوقع أن يصل إلى 593 مليون في 2017)، ومع ذلك فقد وعدت الشركة بتقديم المزيد من الهواتف مستقبلاً والتي يمكن طرحها في أماكن أخرى حول العالم.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.