Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

إيطاليا : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الى 247 قتيلا

 زلزال ايطاليا  ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا إلى 247 قتيلا ومئات الجرحى و المفقودين بحسب مسؤولي وكالة الحماية المدنية.

ولا يزال هناك الكثير من المفقودين، مع تواصل عمليات البحث عن أحياء تحت الأنقاض.

وبدأت فرق الإنقاذ في استخدام المعدات الثقيلة في رفع أنقاض البنايات المنهارة إضافة إلى البحث بالأيدي في محاولة للعثور على أحياء.

ومن جهته أعلن الدفاع المدني في إيطاليا عن ارتفاع حصيلة الزلزال الذي ضرب وسط البلاد صباح  أمس الأربعاء خلّف 247 قتيلاً أن الهزة اوقعت 190 قتيلا في منطقة لاتيوم و57 قتيلا في منطقة مارتشيس.

وفي وقت سابق قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا إن الزلزال قتل 159 شخصاً على الأقل وإن عدد القتلى في ازدياد.

وقد ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة وسط إيطاليا فجر أمس  حسب ما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي، تاركاً المئات بين جريح ومشرد.

وقع الزلزال عندما كان أغلب السكان نائمين، حيث دمر منازل وطرقا في مجموعة من التجمعات السكانية على بعد نحو 140 كيلومترا شرقي العاصمة روما.

وتحدثت وكالة الأنباء الإيطالية “اجي” عن حوالي 100 مفقود عالقين تحت انقاض منازلهم في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في اركواتا ديل ترونتو، إحدى القرى الثلاث الأكثر تضررا.

وكانت ايماكولاتا بوستيليوني، رئيسة دائرة الطوارئ في الدفاع المدني الإيطالي، أن حصيلة الزلزال الذي دمر جزئيا ثلاث قرى على الأقل في منطقة جبلية شمال شرق روما بلغت 73 قتيلا. وأضافت “لا يزال هناك الكثير من الناس تحت الأنقاض والكثير من المفقودين،واعتبرت ان الحصيلة قد ترتفع”.

وكانت الحصيلة الأعلى في مدينة “بيسكارا ديل” بحسب الدفاع المدني المحلي. كما قتل عدة أشخاص أيضا في اماتريتشي، في منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال. وضرب الزلزال أيضاً بلدية اكومولي محدثاً دماراً كبيراً في المدينة.

ويذكر ان في أفريل 2009 ضرب زلزال قوي منطقة اكيلا وسط ايطاليا وبقوة 6.3 درجة وخلّف مايقل عن 300قتيلا.

المصدر (وكالات)

زلزال ايطاليا57bd6dbec46188d0178b45ff




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.