الرئيسية / المجتمع / إنهاء أزمة “بيتروفاك و اللاستجابة للمطالب

إنهاء أزمة “بيتروفاك و اللاستجابة للمطالب

a1

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في تصريح لإذاعة موزاييك أنه تم توقيع اتفاق ينهي “أزمة بتروفاك” نهائيا مشيرا الى ان الاتفاق يستجيب لتطلعات جهة قرقنة .

و جمع الاتفاق كل من ممثلين عن المعطلين عن العمل بقرقنة وعن مكونات المجتمع المدني واتحاد الشغل والبحارة و الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني بحضور ممثلين عن وزارتى الطاقة والفلاحة ونائبين من مجلس نواب الشعب و وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي

ويقضي الاتفاق بالخصوص بتشغيل 260 من المعطلين عن العمل وإدماجهم على مدى ثلاث سنوات وإنشاء مركز تكوين في الأنشطة البترولية وإحداث شركة الخدمات والتنمية بالإضافة إلى مشاريع تنموية بالجزيرة.

فحوى الاتفاق

وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية ان الاتفاق يقضي بقرار الترفيع في المبلغ المخصص لصندوق التنمية بالجزيرة من عائدات الشركات الطاقية المنتصبة فيها من 2.1 مليون دينار إلى 5 مليون دينار، فضلا عن إلغاء التتبعات العدلية الناتجة عن الاعتصام وعن التدخل الأمني لفض الاعتصام.

كما يقضي الاتفاق أيضا  بالترفيع في الميزانية المرصودة لميناء الصيد البحري بسيدي يوسف من 25 إلى 30 مليون دينار وبناء محطة لتحلية مياه البحر.

وجاء هذا الاجراء  سلسلة من المفاوضات بدأت منذ أمس الخميس بمقر ولاية صفاقس لتتواصل في قرقنة إلى حدود صباح اليوم.

وتجدر الاشارة الى أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي و المتحدث باسم الحكومة اياد الدهماني  قد أجريا صباح اليوم محادثات مباشرة مع المعتصمين من أصحاب الشهائد في مقر شركة بتروفاك في إطار جهود الحكومة للتوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة و يسمح بعودة نشاط الشركة.

                                 

                                 فتحي رحيمي

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *