Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

إلغاء إضراب أعوان محطات بيع الوقود والاتفاق بين الجانبين

essence-20142

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل على على موقعه الالكتروني الرسمي أنه تقرر إلغاء إضراب محطات بيع الوقود الذي كان مقررا تنفيذه اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر والأربعاء 5 أكتوبر الجاري وذلك بعد جلسة تفاوضية ماراطونية انتهت على الساعة الواحدة صباحا.

وعلى إثرها  تم الاتفاق على الزيادة بنسبة 6% فى الأجور بالإضافة لتخصيص 10 دنانير كمنحة تنقل و3 دنانير كمنحة حضور بعنوان سنة 2015.

وجاء الاتفاق بعد نقاشات متواصلة بين  الوفد النقابي الذي قاده الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص بلقاسم العياري والجامعة العامة للمهن والخدمات و حرص الطرفين  على تجنب مثل هذه الاضرابات والتي ترتبط مباشرة بمصالح المواطنين مع ضرورة  على ضمان حقوق العاملين في قطاع بيع الوقود.

وتجدر الاشارة الى أن محطات  بيع الوقود تشكو من تفاقم ظاهرة بيع الوقود المهرب على قارعة الطريق وبالمحلات التجارية مما يجعل المواطن يقبل عليها نظرا لانخفاض سعرها مقابل السعر القانوني المفروض على محطات بيع الوقود.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.