Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

إعتصامات و إضرابات جوع في المكناسي و منزل بوزيان و سيدي علي بنعون

تتواصل بمعتمديات المكناسي ومنزل بوزيان وسيدي علي بن عون اضرابات الجوع التي دخل فيها عدد من شبان هذه الجهات من حاملي الشهادات العليا للمطالبة بالتشغيل والتنمية.

وقد أكد جاسر عمامي عضو المكتب الوطني لأصحاب الشدائد المعطلين عن العمل في تصريح لبوندي بلوق  أن اضراب الجوع و الاعتصام الذي يخوضمها اليوم المعطلون عن العمل في منزل بوزيان و غيرها من معتمديات سيدي بوزيد هو نتاج لتسويف السلط الجهوية و المركزية لمطالب المحتجين و بطئها في معالجة بعض الإشكاليات و الملفات الاجتماعية المقدمة اليها من طرف هؤلاء المعطلين الذين أصبحت وضعياتهم جد حرجة  مما اجبرهم على هذا النوع من الاحتجاج وهو الدخول في اضراب الجوع  لمزيد الضغط علی السلط المعنية من أجل الحوار  و الإسراع بايجاد حلول عاجلة لأصحاب الحق في الشغل و العيش الكريم .

وبدره يشدد عبد الحق بسدوري الناطق الرسمي للاعتصام المفتوح لأصحاب الشهائد العليا المعطلين ببنعون على ضرورة الإسراع بتشغيل المعتصمين من ذوي الحالات الاجتماعية للمنتمين للعائلات المعوزة و الفقيرة و إلحاق المفروزين أمنيا منهم بقائمة ال186 وتعيين أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل من أبناء سيدي غلى بنعون بالوظيفة العمومية صلب المؤسسات و الإدارات العمومية التي ستفتح أبوابها في الايام القدمة علی غرار الشباك الموحد و القباضة المالية و المستشفى المحلي و المدرسة الإعدادية و المدرسة الابتدائية و غيرها من المشاريع الی جانب تفعيل ميزانية المشاريع المعطلة عمدا في المعتمدية و المتمثلة بالأساس في محطة التطهير و دار الثقافة و الملعب البلدي و الانطلاق في إنجازها فعليا في اقرب الاجال

و أكد البسدوري  أن عدد المعتصمين في معتمدية بنعون الذين أدركوا يومهم العاشر  يتزايد يوما بعد يوم حيث بلغ عدد سبعة معتصمين و أنهم سوف لن يعلقوا إضرابهم ما لم تستجب السلطات لمطالبهم المتمثلة في حقهم في التشغيل والتنمية.

وفي انتظار تدخل السلط المحلية والجهوية وأيضا المركزية تبقى الوضعيات الصحية للمضربين عن الطعام خاصة في منزل بوزيان جد حرجة في حاجة الى تدخلات طبية متواصلة على مدى ال24 ساعة.

      

                                                                                         بوخريص


Previous Postاحتضنت دار الشباب بسيدي بوزيد فعاليات الدورة الخامسة ل"تراثنا ....هويتنا وذلك بمناسبة اختتام شهر التراث حيث شاركت في التظاهرة العديد من المؤسسات الشبابية والتربوية والثقافية على غرار دار الشباب المستقلة 1 و عدد من المعاهد الثانوية و المدارس الابتدائية (ابن خلدون و ابو القاسم الشابي و الطيب المهيري و علي بن الصادق ). وقد تضمن البرنامج حسب ما اشارت اليه الاستاذة حسنة البدراوي منسقة التظاهرة عديد المعارض في الاغراض المنزلية و الصناعات التقليدية و صور فوتوغرافية حول المواقع الأثرية و الزوايا و الأضرحة بالجهة الی جانب عروض للآكلات الشعبية (الرفيسة و الملاوي و البركوكش ..). كما تم تنظيم العديد من الورشات المتعلة بالالعاب الشعبية و صنع الخمسة و الشاشية و البلغة و الحرير و الحلي و ورشات اخرى فنية مختلفة. وقد سبق هذا اليوم تنظيم عدة مسابقات جهوية شملت كتابة نصوص باللغة الإنجليزية و انجاز معلقات و مباريات ثقافية بين تلاميذ المدارس الابتدائية بمركز الولاية. بوخريص


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.