Search
الجمعة 27 أبريل 2018
  • :
  • :

إجراءات لتدعيم مجال التبادل التجاري بين مصر و تونس

sans-titre

أشرف وزير الصناعة والتجارة السيد زياد العذاري ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر    نصر على افتتاح ملتقى الشراكة التونسي المصري المنتظم على هامش أشغال لجنة المتابعة الوزارية التونسية والمصرية المشتركة وذلك بحضور كاتب الدولة المكلف بالتجارة السيد فيصل الحفيان ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية السيدة وداد بوشماوي وسفير جمهورية مصر العربية بتونس السيد نبيل حبشي  بمقر الاتحاد.

وقد أكد زياد العذاري على ضرورة إعطاء دفع جديد للعلاقات الاقتصادية ومزيد العمل على تدعيم مستوى التبادل التجاري وإيجاد آليات جديدة في هذا الشأن من ذلك خاصة بعث خط بحري بين البلدين وتسهيل دور القطاع الخاص لمزيد دفع الاستثمار والشراكة الاقتصادية.

من جهتها شددت السيدة سحر نصر على ضرورة تفعيل التوصيات وأخذ خطوات هامة لتطوير العلاقات الاقتصادية وخاصة تفعيل دور القطاع الخاص في هذا المجال ومزيد معالجة كل الاشكاليات و العوائق التي تواجه الشراكة بين البلدين.

وقد تم خلال هذا الملتقى التباحث حول ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين تونس و مصر ودفع الاستثمار من خلال تقديم اقتراحات عملية لتجاوز كل الاشكاليات من ذلك تسهيل الاجراءات الإدارية (مسألة التأشيرة) والمعاملات المصرفية وتأسيس بنك للمعلومات الخاصة بالقوانين المتعلقة بالتجارة والصناعة في البلدين لمزيد التعرف على النسيج الاقتصادي لكل من تونس و مصر إلى جانب تكثيف زيارات رجال الأعمال و تنظيم المعارض وتنشيطها بصفة دائمة وتفعيل تطبيق اتفاقية أغادير مع بعث لجنة متابعة مشتركة بين الطرفين لتذليل الصعوبات التي تعترض رجال الأعمال.

وفيما يتعلق بمسألة التأشيرة أفاد السفير المصري بتونس السيد نبيل حبشي أنه تم الاتفاق بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية بتونس و نظيره في مصر وبين السفارتين على ضرورة تسهيل الاجراءات لتجنب التأخير في منح التأشيرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.