الرئيسية / المجتمع / إتحاد عمال تونس يحتفل بعيد الشغل

إتحاد عمال تونس يحتفل بعيد الشغل

بمناسبة اليوم العالمي للشغل احتقل اليوم بمدينة القصرين اتحاد عمال تونس بهذه المناسبة بحضور الامين العام للاتحاد اسماعيل السحباني و عدد من النقابيين و المنخرطين في الإتحاد.

و أكد الأمين العام للاتحاد اسماعيل السحباني انه خير  و ممثلي الاتحاد الاحتفال بهذه المناسبة في ولاية القصرين ليثبتوا أنه لا مكان للإرهاب  في هذه البلاد و أن كل التونسيين يد واحدة ضد الإرهاب.

و أضاف أن الهدف الأساسي للإتحاد هو الدفاع عن و أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل والفئات الكادحة و المهمشة كعمال الحضائر و الآليات، فهي فئات تشتغل في إطار مهني هش بلا عقود عمل و أجورهم متدنية، وضعيتهم الاجتماعية صعبة. لذلك فإن الإتحاد يسعى إلى إنصاف هؤلاء العمال و حفظ حقوقهم.

و بدوره دعا محمد القاسمي الكاتب العام لاتحاد عمال تونس بالقصرين السلطات الجهوية و الوطنية الى ضرورة استقطاب المستثمرين لبعث مشاريع تنموية في ولاية القصرين للحد من ظاهرة البطالة التي استفحلت في الجهة بعد الثورة.

و من جهته أكد محمد بدران الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بأن البطالة في فلسطين في ارتفاع بسبب ضرب لكيان الصهيوني للبنية التحتية و المؤسسات لناشطة في فلسطين مما تسبب في قطع أرزاق الآلاف من الشباب.

احتفال

هذا و قد اختتم الاحتفال بزيارة الى محمية جبل الشعانبي تم على اثرها تكرم العسكريين و الأمنيين اعترافا لهم بمجهوداتهم الجبارة من أجل حماية الوطن و الذود عنه. و إجتثاثة آفة الإرهاب من البلاد.

                                                   ثريا قاسمي  آمان الله مساوي

عن admin

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *