Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

أولمبيك سيدي بوزيد سيطرة ميدانية وإنتصار مستحق

تمكن أولمبيك سيدي بوزيد من تحقيق أول إنتصار له في مرحلة البلاي أوف لبطولة الرابطة المحترفة الثانية ضمن الجولة الرابعة ذهاب عندما إستضاف أولمبيك الكاف بالمركب الرياضي بقفصة بنتيجة هدف دون رد سجله منذر القاسمي في الوقت  الاضافي  من المباراة 3+90 .

بداية المباراة شهدت سيطرة ميدانية من جانب  أولمبيك سيدي بوزيد الذي ضغط على منافسه عبر تسربات الظهير الأيمن عاطف التوجاني ولم تمر 6 دقائق حتى كاد سفيان المقعدي ان يفتتح النتيجة  بعدما توغل داخل 18 متر لكنه وجد حارس مرمى أولمبيك الكاف أمين الطبوبي جاهزا للتصدي لمحاولته تلتها بعد ذلك فرصة أخرى في الدقيقة 7 عندما إنفرد هيثم الطبوبي بالحارس  داخل مناطق الجزاء لكن كرته مرت بجانب المرمى في حين كانت  أول عملية هجومية لأولمبيك الكاف من خلال  تصويبة مراد الفرشيشي في الدقيقة 11.

 وبعد مرور عشرين دقيقة تراجع نسق اللقاء ومع مطلع الدقيقة 33 أشهر حكم المباراة ورقة حمراء مباشرة في وجه لاعب أولمبيك الكاف عمر البوسالمي الذي إعتدى بالعنف على اللاعب سفيان المقعدي الذي تلقى بدوره هو الآخر انذارا.

 وفي أواخر الشوط الأول عادت السيطرة لأولمبيك سيدي بوزيد قابله تراجع كلي من أولمبيك الكاف  بعد النقص العددي لكن نسق اللقاء كان متقطعا في أغلب الأحيان وكاد سفيان المقدي في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط أن ينهيه بأسبقية فريقه حيث لم يستغل الخروج الغير موفق لحارس أولمبيك الكاف ومرت تصويبته التي كانت على الطائر خارج إطار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الفترة الثانية من اللقاء كانت مشابهة للاولى حيث دخلها أبناء حسان القابسي بقوة وضغطوا على منافسهم عبر توغلات كل من عبد الستار شوشان و محمد علي تقا و هيثم العيوني هذا الثالوث شكلوا خطرا على دفاع أولمبيك الكاف.

 في الدقيقة 57 كاد البديل حمودة المعمري من ترجمة سيطرة زملاءه لكن حارس أولمبيك الكاف تصدى لكرته الرأسية تلتها تصويبة العروسي البرقوقي من وسط الميدان فوق المرمى في الدقيقة 61 وفي الدقيقة 68 أعلن الحكم عن ضربة جزاء لأولمبيك سيدي بوزيد بعد عرقلة حمودة المعمري داخل مناطق الجزاء نفها سفيان المقعدي في الدقية 71 وأهدرها بعد تصدي ممتاز من حارس أولمبيك الكاف محمد أمين الطبوبي.

 بعد ذلك إرتفع نسق اللقاء ونوع أولمبيك سيدي بوزيد من عملياته الهجومية ولم يتأثر لضياع ضربة الجزاء وكانت كل محاولة تنبأ بالتهديف في اي لحظة وتعددت محاولاته الهجمومية.

وكانت أبرز فرصة في الدقيقة 87 حيث لم يستغل عبد الستار شوشان لسوء تفاهم في دفاع أولمبيك الكاف وحارس مرماه  وصوب كرة لكنها مرت بجانب الأخشاب وفي الدقيقة 90 ألغى الحكم رشدي قزقز هدفا لأولمبيك سيدي بوزيد سجله حمودة المعمري بداعي التسلل إحتج عليه فريق أولمبيك سيدي بوزيد لكن هذا الهدف الملغى لم يحبط لاعبي أولمبيك سيدي بوزيد الذي كان إصرارهم وتشبثهم بالفوز واضحا في الوقت المبدد وقبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة خطف لاعب أولمبيك سيدي بوزيد منذر القاسمي هدفا بعد إستغلاله لسوء تمركز لاعبي أولمبيك الكافاثناء تنفيذ ركنيىة ركنية وأسكن الكرة في الشباك ليعلن على إثرها حكم اللقاء فوزا مستحقا لأولمبيك سيدي بوزيد بهدف لصفر دعم به حظوظه ضمن الفرق المتراهنة للصعود للرابطة المحترفة الأولى.

 تشكيلة الفريقين :

أولمبيك سيدي بوزيد

أيمن زيدان – عاطف التوجاني – هيثم البرقوقي ( نادر بوعجيلة ) – لسعد الشعباني – العروسي البرقوقي – أمير الصباحي  –  سفيان المقعدي  – منذر القاسمي  –  عبد الستار شوشان  –  هيثم العيوني ( بهاء البراهمي ) –  محمد علي شقا ( حمودة المعمري)

أولمبيك الكاف :

محمد أمين الطبوبي – وجدي العبيدي – وجدي الكوكي – عمر البوسالمي – مراد الفرشيشي ( أحمد الرحالي ) – الصادق التواتي – عدنان العبيدي ( أنيس الغربي ) – الصحبي شلبي – عصام الرزقي – طارق التليلي ( عاطف الدروازي ) – أشرف العيساوي

 

                                               منتصر صميدة –  رازي حفيظ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.