أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أوباما في خطابه الأخير : “الولايات المتحدة هي اليوم الأفضل والأقوى”

أوباما في خطابه الأخير : “الولايات المتحدة هي اليوم الأفضل والأقوى”

اوباما

ألقى باراك أوباما خطابه الأخير من مدينة شيكاغو، معقله السياسي ، بحضور زوجته ميشال وابنتيه ونائب الرئيس جو بايدن. وتطرق أوباما إلى مجموعة من الإنجازات التي حققها فترة حكمه كرئيس للولايات المتحدة لولايتين متتاليتين، داعيا الأمريكيين إلى التمسك بالديمقراطية والوحدة.

وقال أوباما متحدثا عن إنجازاته الرئاسية “إذا قلت لكم منذ ثماني سنوات إن أمريكا ستتغلب على الركود الاقتصادي، وستعيد تشغيل صناعة السيارات، وستبدأ أطول فترة لخلق فرص العمل في تاريخنا. إذا قلت لكم إننا سنبدأ فصلا جديدا مع الشعب الكوبي، وسنغلق برنامج الأسلحة النووية الإيراني دون إطلاق رصاصة واحدة، و أننا سنقضي على مدبر هجمات 11. إذا قلت لكم إننا سنحقق المساواة في الزواج (للمثليين) وسنضمن حق التأمين الصحي لعشرين مليون مواطن آخرين، لو كنت قلت لكم كل ذلك آنذاك، لقلتم إنني أبالغ في طموحاتي”.

وشكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه الوداعي في شيكاغو مساء الثلاثاء مواطنيه على الدعم الذي قدموه له، مؤكدا أن الولايات المتحدة هي اليوم “أفضل وأقوى” مما كانت عليه عندما اعتلى السلطة قبل ثمانية أعوام.

وأوضح أوباما (55 عاما) في خطاب إلى الامريكيين، أن التحدي الديمقراطي يعني “إما أن ننهض كلنا أو أن نسقط كلنا”، داعيا الأمريكيين إلى الوحدة “أيا تكن اختلافاتنا”، مع إقراره في الوقت نفسه بأن العنصرية لا تزال “عاملا تقسيميا” في المجتمع الأمريكي.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

أول أمر تنفيذي يتخذه ترامب إلغاء برنامج “أوباما كير”

أول ما وطئت قدماه البيت الأبيض يوقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول أمر تنفيذي بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *